برعاية من معالي مدير الجامعة الداود .. عمادة شؤون الطلاب تطلق يوم الطالب"إبداع وتميز"

برعاية معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور عبدالرحمن حمن الداود أطلقت عمادة شؤون الطلاب، مهرجان "يوم الطالب: إبداع وتميز" للعام 1440، والذي يستمر لمدة ثلاث أيام، بإقامة معارض متنوعة في بهو الجامعة الرئيسي، اشتمل على العديد من الفعاليات العلمية والثقافية والمسرحية والإنشادية، حيث أستعرضت الأندية الطلابية بمختلف الكليات أعمالهم وأنشطتهم، كما عرض الطلبة ابتكاراتهم وإبداعاتهم، بتقديم منتجاتهم ومعروضاتهم الجماعية والفردية.
كما أحتضن المهرجان معرضاً خاصاً من المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

من جانبه أوضح الدكتور علي العقلاء عميد شؤون الطلاب أن العمادة تسعى إلى توفير كافة الإمكانات التي يحتاجها الطالب الجامعي، حيث استحدثت العديد من الأنشطة والبرامج التي تواكب تطلعاتهم، حرصاً منها على ترجمة أهداف الأنشطة الطلابية المركزية، وتنفيذاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن حمد الداود، مشيراً إلى أن العمادة استحدثت هذا العام عدد من البرامج، منها يوم الطالب الجامعي لتعزيز القيم الإيجابية وروح الانتماء والتعاون لديهم.
وأضاف "العقلاء" أن العمادة بدأت منذ بداية الترم الحالي في تفعيل خطة تطويرية للنشاط الطلابي، من منطلق حرص الجامعة على زيادة تفاعل الطلاب مع الأنشطة المقدمة لهم من جهة، وتقديم منتج ذا جودة عالية من جهة أخرى، داعياً الطلاب إلى الاستفادة من إدارات ومراكز العمادة المختلفة التي وجدت لخدمتهم وتلبية رغباتهم.

وأشتمل معرض يوم الطالب على عروض أعمال وأقسام عمادة شؤون الطلاب وهي كالتالي:


"ادارة النشاط الثقافي والاجتماعي والمسرحي"
يهتم بالمعارض والمسابقات والمحاضرات والمسرحيات والعروض المرئية والرحلات والزيارات ويستقبل القسم الطلبة اللذين لديهم مشاركات .

"مركز الابتكار والموهبة"
يعتبر بيئة طلابية متميزة تساهم في بناء مجتمع جامعي متقدم في مجال الابتكار والموهبة ومسهماً في تحقيق رؤية المملكة 2030.

"النشاط الرياضي" 
يشارك المشاركين في 12 لعبة بمختلف مسابقات الاتحاد الرياضي المتعددة ويقيم كذلك عدة مسابقات داخلية لطلاب الجامعة على مدار العام.

"مكتب خدمة أبناء الشهداء" 
تم انشاء المكتب وفاءً لما قدموه رجال الوطن في حماية وطننا، وأبرز الخدمات التي يقدمها المكتب، تقديم الخدمات والرعاية والمتابعة الخاصة دراسياً.
كما يتيح للإستفادة من الخدمات والبرامج والأنشطة والاتصال مع الادارات بالجامعة واصدار بطاقات خاصة لهم. 

"ادارة الجوالة والنادي التطوعي"
حركة تربويه تطوعية غير سياسية من أبرز مهامهم خدمة الحجاج والمعتمرين والمشاركة في المهرجانات الداخلية بالمنطقة والجامعة .

"ادارة المنح الخارجية"
إدارة مستقلة لإستقبال طلاب المنح بمختلف الدول حيث وصل عدد الطلاب بجامعة القصيم 1050 طالب من  75 جنسية مختلف ويدرسون في عدد من التخصصات التي تصل إلى 15 تخصص.

"ادارة التغذية"
تعتبر ادارة مساندة لعمادة شؤون الطلاب حيث تقوم بتوفير الخدمات الغذائية وفق أعلى المواصفات والمقاييس الغذائية. كما أن الجامعة تتكفل بدفع 50٪ من القيمة لجميع الطلبة، بالإضافة أن هناك مطعم خاص لهيئة أعضاء التدريس والموظفين بالبهو الرئيسي. 
وفي إحصائية العام الماضي قدمت الادارة 61622 وجبة فطور، و 143315 وجبة غداء وعشاء 12801 كما تقدم 34000 صنف يوميا.

"ادارة الصندوق الطلابي"
توفر الإدارة الاستقرار العلمي والنفسي والاجتماعي والمالي للطلاب والطالبات، حيث قدمت العام الماضي  
186 برنامجا بمختلف الأنشطة، وتم توفير  
6000 عباءة للخريجات و5000 مشالح للخريجين، و130 سلفة طلابية، و 47 اعانة نظارة.

"ادارة التوجيه والإرشاد"
تقدم الإدارة التوصيات بتقديم الإعانة المالية وتقديم البرامج التطويرية للطلاب كما تقدم الخدمات الاستشارية للمشاكل النفسية والاجتماعية والاكاديمية والتوعوية.

13/11/2018
17:32 PM
التصنيفات
انفوجرافك